"معاريف" تحذر من تداعيات إصرار كوشنر على "إذلال" السلطة الفلسطينية 0

انتقدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، محذرة من أن "حرصه على إذلال قيادة السلطة الفلسطينية سيمس بالمصالح الإسرائيلية

أكثر تفاصيل

ربع قرن على "أوسلو" 0

أوصلنا ربع قرن على توقيع اتفاق أوسلو إلى حدود هذا الاتفاق الذي كان يعني خدمة استراتيجية صهيونية باتت واضحة الآن: سيطرة على القدس وأراضي الضفة

أكثر تفاصيل

المصالحة الفلسطينية أبعد من أي وقت مضى 0

في الوقت الذي أصبحت فيه التهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" بعيدة المنال، بعد وقوف الرئيس محمود عباس بكل ثقله ضدها، لدرجة المجازفة بعلاقاته مع

أكثر تفاصيل

هنية: شروط "فتح" تثقل المصالحة الفلسطينية 0

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إنّ الشروط التي تضعها حركة "فتح" تثقل المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ حركته تسير في ملف إنهاء

أكثر تفاصيل

الجنازة حامية والميّت أوسلو 0

يقول المثل العربي الذي ينتشر في أكثر من دولة عربية: "الجنازة حامية والميّت كلب. لا حاجة بالطبع لشرح واسع للمثل، ولكن نكتفي بالقول بأنه يعبر عن

أكثر تفاصيل

واشنطن تلغي إقامة السفير الفلسطيني وتغلق الحسابات المصرفية لمنظمة التحرير 0

• تواصل إدارة ترامب إجراءاتها ضد الفلسطينيين   قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن الولايات المتحدة ألغت إقامات السفير الفلسطيني وأفراد عائلته وأغلقت

أكثر تفاصيل

قضية فلسطين هذا السياق العام 0

منذ البدء؛ كان الصراع العربي الصهيوني يسير وفق ثنائية الفعل ورد الفعل. العدو يُحدث واقعاً موضوعيًا على الأرض، والعرب والفلسطينيون يردّون انطلاقاً من الواقع الجديد.

أكثر تفاصيل

مصادر إسرائيلية: مصر هددت "حماس" بإغلاق معبر رفح 0

ذكرت النسخة العبرية من موقع "المونيتور"، أنّ مصر هددت حركة "المقاومة الإسلامية" (حماس) بإغلاق معبر رفح الحدودي في حال تم تصعيد مناشط حراك مسيرات العودة،

أكثر تفاصيل

اتفاق أوسلو دروس للحاضر والمستقبل 0

مرت 25 عاما على اتفاق أوسلو الذي وقعته قيادة منظمة التحرير الفلسطينية مع العدو الصهيوني في سبتمبر/أيلول 1993. كانت هذه السنوات إلى حدّ كبير "سنوات

أكثر تفاصيل

غارات ترمب على اللاجئين 0

غوردون براون   كان في القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تسييس صارخ للمساعدات الإنسانية،

أكثر تفاصيل
first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 5201 | عرض: 141 - 150