أسئلة بشأن اللجنة الدستورية السورية 0

قد يكون قريبًا من الحقيقة القول إن السوريين لم يعودوا يعرفون ماذا يريدون، وإن تطلعاتهم بغد أرحم وأكثر رأفة وإنسانية وحياة تليق بمواطنين يعيشون في

أكثر تفاصيل

أسئلة بشأن اللجنة الدستورية السورية 0

قد يكون قريبًا من الحقيقة القول إن السوريين لم يعودوا يعرفون ماذا يريدون، وإن تطلعاتهم بغد أرحم وأكثر رأفة وإنسانية وحياة تليق بمواطنين يعيشون في

أكثر تفاصيل

الإساءة للمصريين بين السادات والسيسي 0

في جزئيّةٍ صغيرةٍ من خطاب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قبل أيام، والذي ردَّ فيه على منشورات الفنان والمقاول المصري، محمد علي، المصوَّرة، تكمن جلّ

أكثر تفاصيل

كيف تتحكّم إيران بالمنطقة؟ 0

باتت إيران المتحكّم الفعل بالمسارات في الشرق الأوسط. هذه الحقيقة، وإن يصعب الإقرار بها، إلا أن فائدتها تكمن بوصفها معطىً يجب الانطلاق منه لمعرفة كيفية

أكثر تفاصيل

في الحنين إلى سورية 0

نزح ثلث الشعب السوري من الجحيم منذ بداية الثورة السورية، وتوزعوا في بلدان عديدة. وبمتابعة أخبار نازحين كثيرين في أوروبا وكندا، تلمس لدى كثيرين منهم

أكثر تفاصيل

تونس والديمقراطية في مرحلة انتقالية 0

ما زالت تونس في مرحلة هشّة من عملية الانتقال الديمقراطي، على الرغم من أن الانتخابات الرئاسية الثانية، والانتخابات التشريعية الثالثة قريبا. ولكن معظم علماء السياسة

أكثر تفاصيل

نيويورك.. أسبوع مملّ آخر 0

الشكل صار يغلب المعنى في السياسة، أو بالأحرى هو يغلبها منذ فترة طويلة. لا اكتشاف للبارود في ذاك الكلام، بل تثبيت لما يشاهده العالم خلال

أكثر تفاصيل

نعم، سأبني قصوراً 0

يقول المثل الشعبي المصري "اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع"، ويقول الواقع المصري "اللي يعوزه القصر يحرم على البيت والجامع". أخيراً، خرج الرد الرسمي المصري

أكثر تفاصيل

محمد علي .. عليه اللعنة 0

إن لم يفعل محمد علي سوى تحطيم الصنم المقدس للمنتفعين من الطغيان والفساد، فهذا يكفي ليدخل التاريخ، فما بالك وقد فعل ما هو أهم: إسقاط

أكثر تفاصيل

المليشيات المحلية والوافدة.. لبنان وسورية مثالاً 0

تعد التجربة اللبنانية خلال الحرب الأهلية (1975-1991) الخاصة بدور المليشيات المسلحة في السيطرة على مناطق النفوذ، وممارسة السلطة فيها بكل جوانبها، الإدارية والأمنية والاقتصادية، وحتى

أكثر تفاصيل
first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 1860 | عرض: 191 - 200